المؤسسة

الوقاية من التلوث

اعتماد إجراءات محددة في مجال الملاحة الجوية.

تمكن "عمليات الهبوط المستمر"  على المدى القصير و الطويل من :

  • تقليل استهلاك الوقود من %8 إلى %10. 
  • خفض انبعاثات الضوضاء من 2 إلى 9 ديسيبل ومن 23 إلى % 42 في المناطق التي يتم فيها إقلاع الطائرات.
  •  التخفيف من الضوضاء من 3 إلى 12 ديسيبل ومن 8 إلى % 36 في المناطق المحيطة بمنطقة اقتراب الطائرة.
  • خفض نسبة %35 من ثنائي أكسيد الكربون، الهيدروكربون و أكسيد النيتروجين بالإضافة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود من 50 إلى 1000رطل بالنسبة لكل هبوط.
  • خفض ما بين 90 إلى 630 كيلوغرام من ثنائي أكسيد الكربون و اقتصاد ما بين 60 إلى 440 رطل وقود بالنسبة لكل إقلاع.

 تمكن "الطرق الجوية المباشرة ومجال الطرق "الحرة"  على المدى القصير و الطويل من :    

  • خفض  شهري للانبعاثات ثنائي أكسيد الكربون، ما يزيد عن 2500 طن 
  • خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة %3
  • تقليص وقت الطيران بحوالي 2.5 دقيقة بالنسبة لكل رحلة جوية
  • تفادي انبعاث ثنائي أكسيد الكربون من خلال الاعتماد على طرق جوية مباشرة

 -34 393 406كيلوغرام في سنة 2015 / - 2 925 873كيلوغرام (في التسعة  أشهر الأولى).