}

الخدمات لأصحاب الامتياز

المكتب الوطني للمطارات ملزم بتوفير المعلومات الضرورية لجميع المتنافسين في جميع مراحل مساطر منح الامتياز(المعطيات، الإحصائيات، مخططات التخصيص...).

يتعلق الأمر،كذلك، بتأمين قابلية تكيف الامتيازات الممنوحة مع شروط الأمن والسلامة و الجودة والحفاظ على الفضاء المطاري (تسهيل الإجراءات و آجال الحصول على وثائق الولوج و شارات الولوج حسب منطقة الامتياز و العاملين لديه في عين المكان(.

يلتزم المكتب الوطني للمطارات على منح خدمة إدارية سلسة وفعالة لأصحاب الامتياز. هذه الخدمة تتمحور ، من بين أمور أخرى، حول  التأطير  القانوني للنشاط عبر بلورة الوثائق التعاقدية و معالجة الطلبات و نقل النشاط. بما يضمن ظروفا جيدة للاستغلال على مستوى المحلات الممنوحة.

 يقوم المكتب الوطني للمطارت بتطوير و تنويع الامتيازات الممنوحة عبر تبني عدد متنوع من الأنشطة التجارية التي تستجيب للمفهوم الذي يعتبر " المطار، الواجهة الوطنية الرئيسية". 

عرض الخدمات التي يقدمها المكتب الوطني للمطارات يقتضي، كذلك، إتاحة مختلف التجهيزات الجماعية التي تعتبر جزء من المجال العمومي المطاري أمام أصحاب الامتياز. 

على هذا المستوى، تتدخل مساهمة التحملات المشتركة التي تتحملها الامتيازات بالنسبة للخدمات المقدمة من قبل المكتب الوطني للمطارات (الإنارة، الماء، التدفئة،تكييف الهواء، الألياف الهاتفية، النظافة، إلخ.( 

-    يواكب المكتب الوطني للمطارات الامتيازات في عملية التسويق من أجل تحسين أرقام معاملاتها، وإشهارها (ملصقات- الواجهة، الألواح و العلامات إلخ( في عين المكان، و ذلك عبر منحها ترخيص المكتب الوطني للمطارات.

-    الإشراف بتعاون مع مصالح التسويق و التواصل على سياسة الترويج داخل مطاراتنا. هذا يمر عبر وضع وسيلة إعلام للتواصل رهن  إشارة المحلات الموجودة في المحطة الجوية "موقع إلكتروني ONDA" 

نهدف من وراء ذلك إلى إخبار زبنائنا المسافرين و المرافقين بالحملات الترويجية عبر الإنترنيت، والمبرمجة بتشاور مع مصالح المكتب الوطني للمطارات:

  • *عرض عبر الإنترنيت مخطط الولوج للتسوق و خدمات " الخريطة التجارية"، لا ئحة شاملة حسب الموقع، العلامات التجارية، المطار المحتضن، مجموع شركائنا التجاريين المتواجدين في مختلف الأروقة التجارية:
  • . المحلات التجارية.
    • . الخدمات (أبناك ومكاتب الصرف، الحلاقون، مكتب البريد، وكالات الأسفار، كراء السيارات(
    • . المطاعم، المقاهي، إلخ. 
  • *مواقيت افتتاح و إغلاق المحلات في عين المكان،
  • * نشر جميع  عمليات الترويج الدورية للفضاءات التجارية، وكذلك، العمليات الإشهارية أو التخفيضات في المنتوجات و الخدمات التي تباع من قبل الامتيازات في عين المكان.
    • مثال: بطاقة الوفاء للمسافرين الذي يستفيدون من صالونات المكتب الوطني للمطارات الخاصة بالشخصيات المهمة.
    •  . عمليات ترويجية متكررة لأصحاب الامتياز(خصومات استثنائية، عروض شاملة إلخ(